Gang involved in fake prize scheme busted in Ajman

@ajmanpoliceghq/ Twitter

A seven-member gang has been arrested in Ajman for running a fake prize racket.

They were busted in a joint operation carried out by Ajman Police and Abu Dhabi Police.

After luring people with the promise of non-existent cash prizes, the fraudsters would convince the victims to share their bank account or card details.

As many as 19 mobile phones and 70 sim cards were seized from the group, which operated out of an apartment in Ajman's Rashidiya area.

Authorities have once again called on the public not to fall for such offers and to never reveal their bank details to anyone.

They have also highlighted the importance of reporting such cases to the police.

View this post on Instagram

شرطتا عجمان وأبوظبي تضبطان عصابة الجوائز الوهمية مكونة من 7 أشخاص تمكنت شرطة عجمان وشرطة أبوظبي من ضبط عصابة من الجنسية الآسيوية مكونة من سبعة أشخاص، قاموا بالاحتيال على أشخاص آخرين بادعاء ربح جوائز وهمية بقصد إيقاعهم في شراكهم والاستيلاء على أموالهم. وحول تفاصيل القضية صرح المقدم أحمد سعيد النعيمي مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان بورود معلومات وبلاغات عن وجود أشخاص يحتالون على أشخاص آخرين بالاتصال هاتفياً من بطاقات هاتفية مسجلة ببيانات ومستندات مزورة، وإيهامهم بربح جوائز مالية كبيرة، والمطالبة بتحديث بياناتهم البنكية للحصول على الجائزة، لاستغلال هذه البيانات للاستيلاء على الأموال. وعليه عمل رجال التحريات من شرطة عجمان وأبو ظبي على البحث والتحري لضبط التشكيل العصابي، وباتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة داهم رجال التحريات الشقة التي اتخذوها مقراً لقيامهم بعمليات الاحتيال في أحد الأبراج السكنية بمنطقة الراشدية بعجمان، وتم ضبط 7 أشخاص جميعهم من الجنسية الآسيوية، وتحريز 19 هاتفاً متحركاً و70 شريحة اتصال استخدمت في عملية الاحتيال، وبسؤالهم عن الواقعة اعترفوا بقيامهم بالاحتيال على الأشخاص، فتم إيقافهم لحين استكمال الإجراءات القانونية ضدهم. وأشاد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان بكفاءة وخبرة رجال التحريات والمباحث الجنائية، والتعاون والدعم اللامحدود من شرطة أبوظبي وجهودهم التي تمكنوا بها من القبض على المتهمين، داعياً الجمهور إلى عدم تصديق مثل هذه المكالمات وعدم التردد في التبليغ عنها. وأوضح أن المحتالين يقومون بإيهامهم بأنه تم حظر أو تجميد حساباتهم أو بطاقاتهم المصرفية للاستيلاء على أموالهم، وأن البنوك لا تطلب تحديث البيانات المصرفية عبر الهاتف، مطالباً عملاء البنوك بعدم الانخداع بتلك الاتصالات والرسائل الوهمية والتوجه إلى أقرب فرع للبنك وتحديث البيانات فقط من خلال موظفي خدمة العملاء في مقر البنك، محذراً من خطورة تزويد أي شخص كان بأي بيانات أو أرقام حسابات بنكية يطلبها، مؤكـداً أن شرطـة عجمـان ستكون بالمرصاد وستتعامـل بكـل حـزم مـع كـل من يفكر بالعبث بأمن الوطن وسلامـة المواطنيـن والمقيميـن. ‏‎‏‎‏‎#شرطة_عجمان #وزارة_الداخلية #الشرطة_الاتحادية #الشرطة #حكومة_عجمان #الإمارات ‏‎‏‎‏‎‏#ajmanpolice #moiuae #uaepolice #moi #police #ajmangov #uaegov #uae ‏‎‏‎‏‎‏‎#خلك_في_البيت #stayhome #معاً_ضد_كورونا ‎‏‎#فيروس_كورونا_المستجد ‎#كوفيد19 ‏#together_we_will_win_covid19 ‏‎‏‎‏‎‏#coronavirus ‏‎‏‎‏‎‏#covid19 12/10/2020

A post shared by شرطة عجمان (@ajmanpoliceghq) on

More from Local

Coming Up on Dubai Eye

  • Extra Time

    7:00pm - 8:00pm

    Chris & Robbie bring you the latest from the sporting world plus interviews with upcoming and legendary sporting stars.

  • The Night Shift with Mark Lloyd

    8:00pm - 10:00pm

    Musicians and music, entertainers and entertainment, industry gossip and songs selected by you, get ready to bring your night time to life! Every evening from nine, Mark Lloyd brings you an energetic mix of local and international content and contests, featuring an array of celebrity interviews and entertaining anecdotes. Get involved in the show and pick your favourite jukebox hits, every night from 8pm - 11pm.

BUSINESS BREAKFAST LATEST

On Dubai Eye